أخبار متعلقة

الجامعات المصرية

سخرية من رفع رواتب أساتذة الجامعات بمصر.. "زيادة مهينة"

الزيادات، جاءت وفق منشور حمل رقم (2545) من مكتب رئيس الوزراء المصري الأحد، بنحو 100 جنيه للأستاذ المتفرغ، و200 جنيه للأستاذ المساعد والأستاذ المساعد المتفرغ، و250 جنيها للمدرس والمدرس المتفرغ، و350 جنيها للمدرس المساعد، و550 جنيها للمعيد..

26-Jul-22 08:00 AM

كورونا.. حملة باطل: المصريون ينتصرون والسيسي يفشل ويتراجع

اعتبرت حملة باطل المعارضة، قرار رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، بسبب فيروس كورونا، انتصار لإرادة الشعب المصري الذي أكدت أنه نجح في فرض إرادته على النظام الذي ظل لأيام طويلة يرفض تماما طلبات ومناشدات تعليق الدراسة..

14-Mar-20 06:01 PM

حملة باطل: مصر مُقبلة على "مصيبة كبرى" بسبب كورونا

أكدت حملة باطل أن "مصر مُقبلة على مصيبة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ونتيجة فشل النظام الحاكم، وتكتمه على حقيقة الوضع في البلاد"...

14-Mar-20 12:39 PM

جامعات مصرية تضع ضوابط لدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي

قالت وسائل إعلام مصرية إن عددا من الجامعات المصرية وضعت مجموعة من الضوابط والشروط لدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي، ومنها منع الدخول بملابس الجينز الممزقة، والبنطال القصير، وتسريحة الشعر غير الملائمة، والسلاسل، وما شابه..

31-Dec-19 11:54 AM

جامعات مصرية تنتفض لأجل القدس وتنديدا بقرار ترامب (شاهد)

خرجت صباح اليوم الأحد مظاهرات حاشدة فى كبرى الجامعات المصرية رفضا للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيل.

10-Dec-17 12:13 PM

لليوم الرابع.. جامعات مصر تنتفض

شهد اليوم الرابع للدراسة في عدة جامعات مصرية، اليوم الثلاثاء، استمرار التشديدات الأمنية في محيطها وخروج الطلاب المعارضين في تظاهرات منددة بما أسموه "القمع الأمني"، وسط اشتباكات محدودة شهدتها جامعتا أسيوط (جنوب) وبني سويف (وسط)، بحسب مراسلي الأناضول ومصادر طلابية.

14-Oct-14 03:39 PM

عمرو أديب يطالب بإلغاء مجانية التعليم بمصر(فيديو)

طالب مقدم البرامج عمرو أديب، بإلغاء مجانية التعليم الجامعي واصفا إياه بـ "فكر الستينيات المعتمد على تعبئة الناس وراءه"، قائلًا: "بما إنك ما بتفهمش وقدراتك ما تنفعش في الجامعة، ما تدخلهاش،اللي عايز يخش الجامعة يشتغل، أيوه الفقراء ميدخلوش،لازم تتعب وتشتغل".

10-Sep-14 12:27 PM

"طلاب ضد الانقلاب" تتعهد بسنويتها بتصعيد مقاومتها

تعهدت حركة "طلاب ضد الانقلاب"، في ذكرى مرور عام على انطلاقها، بالاستمرار في نضالها السلمي من أجل إسقاط الانقلاب، مشددة على أن المسئولية التاريخية تقتضي من القوي السياسية والكيانات الثورية ومقاومي الانقلاب الاصطفاف صفا واحدا لرفع الظلم الذي لا يعرف الألوان عن كاهل الوطن، متناسين الخلافات البينية، وم

03-Sep-14 12:24 PM

"فايس" تتهم السلطات المصرية بالتورط في قتل طلاب

اتهمت مجلة "فايس" الأمريكية ، قوات الأمن المصرية بإستهداف الطلاب مؤخرا وقتل العديد منهم داخل اسوار الجامعات المصرية، مؤكدة تعرض الجامعيين للقمع لدى مطالبهم بحقوقهم.

04-Jan-14 08:54 PM